مؤسسة ومتحف محمود درويش
الشاعر الأعمال الكاملة
المتحف أنشطة وفعاليات الإعلام
ركن الهدايا
مؤسسة محمود درويش
اتصل بنا
En

، امسيه شعريه لاطلاق المجموعه الشعرية الجديدة 'لا شيء يمشي في هذا المنام' للشاعر خالد جمعه

  

 اقام متحف محمود درويش يوم الأحد الموافق 18/1/2015، امسيه شعريه لاطلاق  المجموعه  الشعرية الجديدة 'لا شيء يمشي في هذا المنام' للشاعر خالد جمعه، الصادرة عن 'الأهلية للنشر والتوزيع'. وقدمه الشاعر د. إيهاب بسيسو الذي تحدث عن التجربة الجديدة في الشكل والمضمون التي خاضها جمعة في مجموعته الجديدة.

وألقى خالد جمعة مجموعة من قصائد المجموعة  التي تحتوي على أربعين نصا تنوعت بين النصوص الصوفية وثلاث نصوص مهداة لصديقه الموسيقار الفلسطيني محمود العبادي، الذي اختفت آثاره بعد أن كان على متن قارب المهاجرين الذي أُغرق في عرض البحر المتوسط في سبتمبر الماضي، كما وتضم قصائد عن الحرب الأخيرة التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على غزة، وقصيدتين لمدينة دمشق.

'لا شيء يمشي في هذا المنام' هو الكتاب السابع والعشرين للشاعر جمعة، وعنوان المجموعة هو عنوان إحدى القصائد المهداة لصديقيه نعيم الخطيب الذي احترق بيته في الحرب الإسرائيلية على غزة عام 2008، وناصر المزين الذي تضرر منزله في نفس الحرب.

وأشار إلى أن وضع أدب الأطفال موجود في أزمة على مستوى العالم كله وليس على مستوى فلسطين فقط، إضافة إلى تعلق الجيل الجديد بالتكنولوجيا أبعدهم كثيرا عن الكتب والقراءة، وأوضح أن مشكلة أدب الأطفال تكمن في عاملين هامين، الأول هو صعوبة الكتابة للطفل، وأرى أن أصعب الكتابات على الإطلاق هي الكتابة للطفل، أما العامل الثاني فهو التكلفة العالية لإنتاج كتاب للطفل

 

Close
تصميم وبرمجة انترتك - تصوير أسامة السلوادي
بدعم من : اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم