مؤسسة ومتحف محمود درويش
الشاعر الأعمال الكاملة
المتحف أنشطة وفعاليات الإعلام
ركن الهدايا
مؤسسة محمود درويش
اتصل بنا
En

بالتعاون مع دار الشروق / مناقشه كتاب " اسرائيل الابارتهايد" للكاتب د. اوري ديفيس ويقدمه احمد يعقوب
اوري ديفيس: الكتاب اهداء الى اسرى الحرية في سجون الابارتهايد والاحتلال الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية.
اقام متحف محمود درويش أمس وبالتعاون مع دار الشروق للنشر والتوزيع، حفل اطلاق كتاب "اسرائيل الابارتهايد..وجذورها في الصهيونية السياسية"، للكاتب اوري ديفيس، وقام بمحاورته د.أحمد يعقوب.
تمكن "ديفيس"، في كتابه هذا، وهو النسخة العربية الأولى المترجمة عن كتابه Apartheid Israel: Possibilities for the Struggle Within، من كشف القناع عن كافة الاكاذيب الاعلامية التي صاغتها اسرائيل لتخفي بها حقيقتها الابارتهدية، وتسمية اجراءاتها التعسفية بحق الشعب الفلسطيني بمسميات تخدم صورتها امام المجتمع الدولي رغم انها في جوهرها تنطبق عليها كل الأوصاف التي استخدمت باتجاه شعوب جنوب افريقيا، وحصر "ديفيس" كتابه هذا بفصلين وهما الصهيونية، و"الأبارتهايد الإسرائيلي"، بالإضافة إلى مقدمة وتصدير، لينتهي بـ "خلاصة واستنتاجات"، وملاحق مقتبسة من اثنين من زعماء الحركة الصهيونية، هما: "فلاديمير جابوتنسكي"، و"دافيد بن غوريون".

أما "أوري ديفيس"؛ فهو بروفيسور متخصص في علم الإنسان، يُدرس في الجامعات الفلسطينية، يهودي الديانة مناهض للصهيونية، يؤمن بأن اليهودية اختيار اعتقاديّ، مولود في القدس سنة (1943)، ومجنّس من "دولة إسرائيل الابرتهايدية". لقد كرّس نفسه، منذ شبابه المبكر، للدفاع عن حقوق الفلسطينيين في "إسرائيل"؛ فله العديد من الأبحاث والدراسات في البحوث "النقدية" عن الصهيونية ودولة "إسرائيل". وهو عضو في المجلس الثوري لحركة فتح، والمجلس الوطني الفلسطيني. 

Close
تصميم وبرمجة انترتك - تصوير أسامة السلوادي
بدعم من : اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم